أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

صنعاء .. موظفو الأشغال العامة يعلقون عملهم بمديرية آزال

يمنات – صنعاء

علق موظفو مكتب الأشغال العام بمديرية آزال بأمانة العاصمة العمل في المديرية حتى اشعار آخر، على خلفية تعسف مدير المديرية لمدير مكتب الأشغال.

جاء ذلك في بيان للهيئة الإدارية لنقابة عمال و موظفي الأشغال العامة و فروعها بأمانة العاصمة صنعاء.

و أقرت الهيئة الإدارية للنقابة تعليق العمل بمنطقة الأشغال بمديرية آزال، و الانتقال للعمل بالإدارة العامة حتى اشعار اخر، و ذلك لمنح فرصة لقيادة الأمانة لردع كل من تسول له نفسه الإساءة للموظف و الوظيفة العامة و تجاوز النظام و القانون، و رد الاعتبار لمن تعرضوا للإساءة و الإهانة من قبل مدير عام المديرية، بحسب ما ورد في البيان.

و أشار البيان إلى أن مدير منطقة الأشغال بمديرية آزال تعرض للاهانة و التعسف من قبل مدير عام المديرية. لافتا إلى أن مدير المديرية قام بايقاف مدير المنطقة عن العمل دون أي مبررات و بإجراءات وصفها البيان بأنها مخالفة للقانون.

و نوه البيان إلى قيام مدير المديرية بتهديد موظفي الأشغال عند محاولتهم التوضيح و التعبير عن آراءهم بالطرق المشروعة. مشيرا إلى أن مدير المديرية اجبر الموظفين على ممارسة مهامهم الإدارية على هواه لا بموجب اللوائح و الأنظمة الإدارية.

كما اتهم البيان مدير المديرية بطرد مدير المنطقة و رئيس النقابة أحد اعضاء اللجنة المكلفة من مكتب الأشغال للنزول إلى المنطقة لحل الإشكال بصورة ودية و تلافياً لتبعاته. معتبرا ذلك بأنه صورة همجية لا توحي باحترام الوظيفة العامة.

نص البيان

الإخوة والأخوات اعضاء الجمعية العمومية عمال وموظفي مكتب الإشغال العامة وفروعها بأمانة العاصمة نظراً لما تعرض له مدير منطقة الإشغال بمديرية آزال من إهانة وتعسف من قبل مدير عام مديرية أزال حيث تم توقيفه عن العمل دون أي مبررات وبإجراءات مخالفة للقانون، بالإضافة الى تهديد مدير المديرية لموظفي المنطقة عند محاولتهم التوضيح والتعبير عن اراءهم بالطرق المشروعة وإجبارهم على ممارسة مهامهم الإدارية على هواه لا بموجب اللوائح والأنظمة الإدارية، كما انه ايضاً اقدم على طرد مدير المنطقة ورئيس النقابة احد اعضاء اللجنة المكلفة من مكتب الأشغال للنزول إلى المنطقة لحل الإشكال بصورة ودية وتلافياً لتبعاته، في صورة همجية لا توحي باحترام الوظيفة العامة.

ان الهيئة الإدارية لعمال وموظفي مكتب الإشغال وفروعه بالأمانة إذ تدين وتستنكر بشدة هذه التصرفات الهمجية وغير القانونية واللااخلاقية من قبل مدير عام المديرية والتي تسيء إلى لوائح وانظمة العمل الإداري، مع العلم ان هذه االتصرفات ليست للمرة الأولى وقد تكررت مرات عديدة وبدون أي مبررات ادارية او مسوغات قانونية.

وعليه:

قررت الهيئة الإدارية للنقابة تعليق العمل بمنطقة الأشغال بمديرية آزال، والانتقال للعمل بالإدارة العامة حتى اشعار اخر، كمنح فرصة لقيادة الأمانة لردع كل من تسول له نفسه الإساءة للموظف والوظيفة العامة وتجاوز النظام والقانون، ورد الاعتبار لمن تعرضوا للإساءة والإهانة من قبل مدير عام المديرية.

عاش الشعب اليمني الحر الصامد

وعاشت الحركة النقابية حرة مستقلة أبية

المجد والخلود للشهداء

والشفاء العاجل للجرحى

النصر لليمن ارضاً وإنسانا

صادر عن:

الهيئة الإدارية لنقابة عمال وموظفي الإشغال العامة وفروعها بأمانه العاصمة

 18 ابريل 2020

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى